القرائه لابعاد الجن عن الكنوز

قد آتيك في بعض المواضيع بجزء من كلام أهل البينة "وهم الذين علي معرفة يقينية بكفرهم" أو أهل الفتنة "وهو أصحاب المذهب الروحاني والعلوي" لكن في موضوع الكنوز والدفائن اخترت الا آتيك بجزء من كلامهم كما أفعل أحيانا ، نظرا لأن كلامهم المتمم للمعني في هذا الباب مجرد قراءته فقط أمر سيء قد تصيب بالأذى ولذلك فإني سأذكر لك الجزء الشرعي فقط في هذا الباب. 

وملخصه :- 

أنه لا يجوز شرعا الاستعانة بالسحرة وأهل الفتنة في استخراج الكنوز أو الدفائن من باطن الأرض ذلك لأن النبي صلي الله عليه وسلم نهي عن الذهاب إلي السحرة والعرافين فقال ( من أتي عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل علي محمد ) .

لكن لو بأي شكل من الأشكال الشرعية استطعت معرفة أن هذا المكان فيه كنز فهل هناك تصرف شرعي غير الإتيان بهؤلاء أم لا يوجد ؟ 
والجواب أنه يوجد شكل شرعي لاستخراج الكنوز ويتمثل في ملكك للمكان قبل كل شيء ثم تأتي بإناء به ماء وتقرأ عليه سورة البقرة كاملة أو الرقية بالكامل مع إكمال سورة الصافات والرحمن والجن ودعاء ((بسم الله الذي ليس منه شيء ممتنع وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام وبسلطان الله المنيع نحتجب وبأسمائه الحسني كلها نعوذ من الأبالسة ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلن أو مسر ومن شر ما يخرج بالليل ويمكن بالنهار ويمكن بالليل ويخرج بالنهار ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر إبليس وجنوده ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي علي صراط مستقيم .
أعوذ بالله بما استعاذ به موسي وعيسي وإبراهيم الذي وفي من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر إبليس وجنوده ومن شر ما يبغي 
أعوذ بالله السميع اعليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه بسم الله الرحمن الرحيم وَالصَّافَّاتِ صَفًّا (1) فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا (2) فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا (3) إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ (4) رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ (5) إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6) وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ (7) لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ (8) دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ (9) إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ (10))) ثم يرش به المكان . مع مرعاة الالتزام المشدد بالتحصينات الخاصة بالإنسان والمكان.
هذا كله قبل الحفر فماذا أثناء الحفر
1- يخصص واحد لقراءة سورة البقرة كلما أتي آخرها بدأ من أولها ولا يجوز له السكوت عن القراءة إلا إذا توقف الحفارون 
2- يخصص واحد يرفع صوته بالآذان 
3- يخصص واحد لقراءة آية الكرسي
4- عند كل ضربة في الحفر يذكر اسم الله وإياك ونسيان هذا 
5- لو وُجد شيئا غريبا أثناء الحفر يؤخذ من الماء المقروء عليه كما ذكرت آنفا ويرش به هذا الشيء الغريب
6- لو أنعم الله عليهم بشيء أخرجوه يقسمه خمسة أجزاء ويخرجون لله الخمس لقول النبي صلي الله عليه وسلم ( وفي الركاز الخمس ) إلا أن يكون هذا الشيء تماثيل فلو أخرجوا تماثيل من الذهب حطموها قبل البيع مهما قل ثمنها . أما لو كانت تماثيل من حجارة فلا يجوز بيعها لنهي النبي صلي الله عليه وسلم عن ( ثمن التماثيل والخمر ) كما جاء في الصحيحين

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الرموز والاشارات العثمانيه

طريقة عمل اسياخ النحاس

حلول بعض السلاحف الداله على الدفائن